الرسئيه

  • مرحبا بكم/ فى موقعنا! مرحبا بالعضو الجديد عدد ما خطته الأقلام من حروف وعلى يقين انكم ستنشرون شذاكم فى جميع ارجاء الموقع

د.فهد المنصور

الاثنين، 20 يونيو 2011

نصائح زيمبارد للتخلص من الخجل

حاول أن تكتب رسالة إلى نفسك
عندما تكون لديك مشاعر داخلية حول موضوع معين وتريد التعبير
عنها، وإذا لم تكن راغبا في الكتابة لا بأس من استخدام آلة تسجيل واستمع للشريط أو اقرأ الرسالة بعد
الانتهاء من التسجيل أو الكتابة.
2. حاول أن تكسبب الثقة بنفسك وبقدراتك من خلال كتابة نقاط ضعفك كما تراها في عمود خاص واكتب
مقابل كل نقطة ضعف الصفة أو المضادة لنقطة ضعفك مثال:
- لا أثق بالآخرين ____________ أثق بنفسي.
- الآخرون يكرهونني __________أنا محبوب من الآخرين.
- الحياء من الإيمان___________ يد الله مع الجماعة
3. بعد كتابة المشاعر المتعارضة، حاول أن تفكر بنفسك وبسلوكك على أنك تتمتع بالمواصفات والمبادئ
الصحية (جهة اليسار).
4. حاول أن تتخيل مواقف سوف تسبب لك القلق والارتباك والإحراج لأنك خجول، وحاول بالمقابل أن
تفكر بما كنت ستفعله لو لم تكن خجولا واستمر يوميا على نفس المنوال ولمدة أسبوع وبعدها إذا واجهت
على أرض الواقع موقفا طبق ما فكرت به.
5. ضع نفسك في الطابور، سواء في مواقف الباصات أو السوبر ماركت أو مطعم الحمص والفلافل أو
الدوائر الحكومية.
6. لا تنس أن تأخذ مكانك آخر الطابور وابدأ الحديث مع الذي أمامك أو خلفك بسؤال مناسب لموقف الطابور
ومن ذلك السؤال اتبع شعار الحديث ذو شجون.
7. احمل معك كتابا أو شيئا ملفتا للانتباه يثير فضول الكثيرين، وكن جاهزا للرد على الاستفسارات أو
ملاحظات الآخرين
fahadalmansourclinic

7 التعليقات:

شرقاويه يقول...

اناموظفه وخجلي يعيق مواهبي في العمل واتنازل عن اغلب حقوقي بسبب الخجل مع العلم انني اذا كرهت موظفه بسبب تصرفاتها لااستطيع الكلام معها او امامها الابصعوبه

غير معرف يقول...

انا من وجهة نظري الرهاب الإجتماعي او الخجل ياتي من استنقاص الشخص لقدراته والنظر إلى نفسسه بسلبيه كبيره متى اعط الشخص نفسه حقها لان تخذله نفسسه ...

وجهة نظر

غير معرف يقول...

فعلان الخجل يقتل المواهب

Unknown يقول...

ياااا الله كم أتعبني الرهااب يقف عااءقاا ف كل شي لي....أبحث عن يد العون عن شعاااع الأمل فهل من معين؟؟؟

الواجدي يقول...

الرهاب الاجتماعي من الامراض التي تعيق على الانسان حياته وتقهقر له شخصيتة امام المجتمع نسال الله لي ولكم الشفاء من هدا المرض

غير معرف يقول...

أنا اريد حلا
ظننت انه سيكون هناك عياده ويكون هناك حوار بيني وبين الطبيب بشكل خاص فهل كان فهمي للموضوع خاطئ ام انني لست في المكان المناسب
أفيدوني افادكم الله وشفاكم وسدد خطاكم

غير معرف يقول...

العياده تجدونها في الفيس بوك وسيتجاوب معكم و يرد عليكم اكتبوا في محرك البحث عيادتك النفسيه مع الدكتور فهد المنصور فيس بوك

إرسال تعليق